كين وستيرلينج إلى خانة الأساطير

ربما انتظر الجميع قمة اليوم من أجل المتعة.. الصدامات المشابهة دائمًا ما تحمل الإثارة المطلوبة.. واليوم أكلت إنجلترا ألمانيا وهزم الإنجليز الألمان.. وحققوا أرقامًا مميزة إلى جانب الفوز فرديًا وجماعيًا.

وحسم منتخب إنجلترا مباراة القمة التي جمعته بمنتخب ألمانيا في ثمن نهائي بطولة يورو 2020، وحققت انتصارًا “تاريخيًا” بثنائية نظيفة أمام 40 ألف متفرج في مدرجات ملعب “ويمبلي”.

ولأول مرة منذ يورو 2004، فشل الألمان في التأهل إلى ربع نهائي بطولة أوروبا، حيث انتهت رحلتهم في بطولة هذا الصيف بانتصار وحيد من أربع مباريات.

سيطرت ألمانيا على أول ربع ساعة من اللعب، وتراجع المنتخب الإنجليزي لمناطقه وتخلى عن الاستحواذ لخصمه.. الذي لم يكن خطرًا على المرمى.. ولكن الأهم حققه الأسود الثلاثة وخطفوا بطاقة الصعود إلى الدور ربع النهائي.. فماذا عن الأرقام؟

إنجلترا وألمانيا بلغة الأرقام

ورفع كيران تريبيير عداده من صناعة الفرص خلال منافسات يورو 2020 إلى الرقم 27 ليتفوق على الجميع باستثناء كيفين دي بروين صاحب الـ 33 فرصة.

وأصبح رحيم ستيرلينج ثاني لاعب في تاريخ المنتخب الإنجليزي يسجل 3 أهداف في واحدة من البطولات المجمعة ــ اليورو وكأس العالم ــ وذلك بعد جاري لينكر في كأس العالم 1986.

وعادل هاري كين رقم واين روني على مستوى عدد الأهداف لمنتخب إنجلترا في بطولتي اليورو وكأس العالم بـ 7 أهداف.. وذلك في المركز الثالث تاريخيًا خلف آلان شيرار صاحب الـ 9 أهداف وجاري لينكر صاحب الـ 10 أهداف.

كين بذلك الهدف سجل 30 هدفًا للمنتخب الإنجليزي تحت قيادة جاريث ساوثجيت.. ولم يسجل أكثر منه تحت قيادة مدرب واحد للإنجليز سوى جاري لينكر.. حيث سجل الأسطورة 35 هدفًا تحت قيادة السير بوبي روبسون.

وحافظت إنجلترا على نظافة شباكها للمرة الرابعة تواليًا، أي في أول 4 مباريات لها في اليورو.. وهذا يحدث في بطولة مجمعة لأول مرة منذ كأس العالم 1966.. البطولة الوحيدة التي حققتها إنجلترا في تاريخها، ما يدعو للتفاؤل بالنسبة للإنجليز.

اكسترا سبورت

Leave A Reply